السورجي يكشف عن اهم محاور اجتماع رئيس الإقليم برؤساء الأحزاب الكردية

بدر نيوز/ اربيل..

كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي , اليوم الأربعاء , عن اهم المحاور التي سيناقشها رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان البارزاني ورؤساء الأحزاب الكردية في اجتماع اليوم المتعلق بالانتخابات المقبلة للإقليم , مرجحا تأجيل الانتخابات الى شهر تشرين الأول المقبل .
وقال السورجي في تصريح ، تابعته/بدر نيوز/، , ان ” رئيس إقليم كردستان باشر منذ صباح اليوم الأربعاء باجتماع تداولي مع رؤساء الأحزاب الكردية وبحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جنيين بلاسخارت بشان انتخابات إقليم كردستن المقبلة ” .
وقال ان ” المجتمعيين سيناقشون قضية الدوائر الانتخابية في الإقليم وإمكانية تأجيل موعد الانتخابات الذي ترفضه اغلب الأحزاب خاصة الأحزاب المعارضة ” , مبينا ان ” مطالب اغلب الأحزاب بان تكون الانتخابات على دوائر متعددة وليس الإقليم دائرة واحدة الذي يصّر الحزب الديمقراطي عليه وهذه من اصعب المحاور التي سيتم نقاشها باجتماع اليوم ” .
وأشار السورجي الى ان ” المحاور الأخرى هي مطالبة الحزبين الكرديين الى تأجيل الانتخابات لوقت محدود لاسباب إدارية تتعلق بسجلات الناخبيين وتحديثها في حين اغلب الأحزاب ترفض أي تأجيل خاصة الأحزاب المعارضة وعلى راسها الجيل الجديد ” , مرجحا ” تأجيل الانتخابات الى شهر تشرين الأول المقبل” .

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
3,498أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار