قيادي في بدر: كان يفترض بالكاظمي زيارة البصرة وتفقد عوائل الشهداء والمصابين

بدر نيوز/بغداد …

علق عضو الشورى المركزية لمنظمة بدر حافظ ال بشارة ، اليوم الأربعاء ، على زيارة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي الى محافظة اربيل، مشيراً الى ان الأولوية في زياراته يجب ان تكون لمحافظة البصرة قبل غيرها من اجل تفقد عوائل شهداء العملية الإرهابية الأخيرة والمصابين في هذا الوقت العصيب .

وقال ال بشارة في تصريح لوكالة /بدر نيوز/ ان” زيارة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي إلى أربيل أثارت استغرابا في الرأي العام ، باعتبار هذه الزيارة تأتي في وقت تعرضت فيه محافظة البصرة إلى عمل إرهابي كبير أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى”.

واضاف، كان يفترض برئيس الوزراء أن يزور البصرة ويتفقد أحوال أهالي الشهداء والجرحى ويتابع مسألة التحقيق في الجريمة وأين وصل هذا التحقيق، خاصة بعد تصريح السلطات الأمنية للمحافظة بأنه لحد الآن لم يأت أحد من بغداد للإطلاع على آخر التطورات وهذا خلل كبير يؤدي إلى تفاقم حالة الانهيار الامني .

وبين ال بشاره ان زيارة رئيس الوزراء إلى أربيل تأتي في إطار التنسيق بين السلطات في الإقليم وبين المركز من أجل نشر قوات مشتركة في المناطق التي تسمى المتنازع عليها ونحن نسميها المناطق المشتركة التي تضم اكثر من مكون اجتماعي .

واردف، نعتقد بأن اقتراب موعد الانسحاب الأمريكي قد تصاحبه بعض الإجراءات الأمريكية في المنطقة ، فمن المتوقع ان تساعد اميركا الإقليم ليهيمن على كركوك وهو الحلم الذي يراود القيادات الكردية منذ زمن بعيد وكذلك حلم فرض سيطرتهم على المناطق المشتركة.

وختم ال بشاره حديثه بالقول : من الخطأ أن تساهم الحكومة المركزية الاتحادية في تسهيل هذا التمدد الكردي الذي سيؤدي إلى زوال حالة التوازن وقد يؤدي إلى الاستيلاء على كركوك ، طبعا مجموع الهجمات الإرهابية الداعشية التي حدثت في مناطق كردستان وفي أطراف كركوك في الأيام الاخيرة يبدو أنها كانت كلها مصممة من أجل تنفيذ هذا الترتيب بين المركز والإقليم في هذه المنطقة كامر واقع بعد انسحاب القوات الأمريكية المزعوم .

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
3,116أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار