رئيس الأكاديمية للعلوم الطبية: الإمام الخامنئي سيتلقى اللقاح الإيراني في الأيام المقبلة

بدر نيوز/ متابعة…

أعلن رئيس الأكاديمية الإيرانية للعلوم الطبية، الدكتور علي رضا مرندي، في حديث صحفي تابعته / بدر نيوز/ ، أن قائد الثورة الإسلامية، الإمام علي الخامنئي، سيتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا الإيراني في الأيام المقبلة.

وأعلن د. مرندي أن وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي أصدرت ترخيصاً باستخدام اللقاح «كوو ايران بركت» (كوف إيران بركة)، قائلاً إن الإمام الخامنئي يؤكد أنه سيتلقى اللقاح الإيراني حصراً، مضيفاً أن هذا اللقاح هو «نتيجة جهود العلماء الإيرانيين الشباب، ويتمتّع بمستوى عالٍ من السلامة».

وأوضح د. مرندي أن الإمام الخامنئي لم يكن لديه أيّ مشكلة في التطعيم منذ بداية الجائحة، مستدركاً: «كان لدى سماحته شرطان مهمان للتطعيم: أولاً، ألّا يكون دوره خارج المواعيد المحددة للناس. وثانياً، أن يستخدم اللقاحات الإيرانية، ولهذا عندما بدأ التطعيم فوق سن الثمانين، رفض سماحته تلقي اللقاح الأجنبي وانتظر اللقاح الإيراني».

وأضاف الدكتور مرندي: وبينما سيتلقى قائد الثورة الإسلامية الجرعة الأولى من اللقاح الإيراني، شملت الجرعة الأولى من التطعيم بلقاحات أجنبية مستوردة المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 80 عاماً فما فوق، وذلك في مايو/أيار الماضي ويونيو/حزيران الجاري.

 

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
2,884أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار