عرب إسرائيل يقومون الآن بانتفاضة ضد الصهاينة والاحتلال يعلن الطوارئ في “اللد”

بدر نيوز/ متابعة…

أمر جيـش الإحتلال يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى مدينة اللد، في وقت أعلن فيه وزير الأمـن الداخلي في حكومة الاحتلال “حالة الطــوارئ في مدينة اللد من أجل السيطرة عليها ووقف الاحتجاجات”.

 بينما تقصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة وتطلق المقاومة الفلسطينية صواريخ على إسرائيل.

واندلعت مدينة اللد في أعمال عنف ضد رئيس بلديتها وصف بـ”مذبحة نازية”، ليسحب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو قواته من الضفة الغربية لاستعادة النظام في اللد.

وقال يائير ريفيفو لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، مساء الثلاثاء ، “هذا هو يخت الكريستال في اللد”، في إشارة إلى مذبحة عام 1938 ضد اليهود في ألمانيا النازية، مضيفا: “لا يوجد شيء مثل هذا في تاريخ إسرائيل”.

وأعلن  وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يعلن حال الطوارئ في مدينة اللد داخل اسرائيل وفرض حظر التجوال فيها.

وقال ريفيفو:”كل دقيقة ، تشتعل النيران في سيارة أو كنيس يهودي أو مدرسة … تم اقتحام مبنى مدينتنا الجديد وإضرام النار فيه. المعابد اليهودية تحرق. أضرمت النيران في مئات السيارات. مئات العرب يجوبون الشوارع … اندلعت الحرب الأهلية في اللد”.

وأضاف:”كل العمل الذي قمنا به هنا منذ سنوات [حول التعايش] ذهب هباءً”.

وتابع أن عرب إسرائيل يقومون الآن بانتفاضة ضد إسرائيل، وحذر من أن اليهود “الأرثوذكس القوميين” في المدينة كانوا يحملون أسلحة وكانوا على استعداد لاستخدامها ، داعياً الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ وإرسال القوات لاستعادة النظام، حيث أصبح الوضع “أكبر من أن تتحمله الشرطة.

واللد مدينة تقع على بعد 15 كيلومترًا جنوب غرب تل أبيب. حوالي ثلث سكانها هم من عرب إسرائيل. يوم الثلاثاء، عندما أطلقت حركتا حماس والجهاد الإسلامي صواريخ على إسرائيل من غزة وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي القطاع، شهدت اللد اشتباكات عنيفة بين المستوطنين والأمن من جهة والفلسطينين في الداخل المحتل.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
2,827أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار