الصحة: قريباً افتتاح مختبر الكشف عن إصابات السلالة المتحورة من كورونا

 

بدر نيوز/ بغداد …

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، إجراء مسحات للعراقيين القادمين من الهند ضمن الرحلة الثانية، وفيما حددت موعد افتتاح مختبر التحليل الجيني للفيروسات، أكدت أنه هو من سيحسم الموقف بشأن الكشف عن المصابين بالسلالة الهندية.

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة، رياض عبد الامير الحلفي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته / بدر نيوز/، إن “وزارة الصحة أجرت، اليوم، مسحات للعراقيين القادمين من الهند ضمن الرحلة الثانية”، مؤكداً أن “النتائج ستظهر غداً”.

وأضاف الحلفي، أن “العراق الى الآن لا يستطيع كشف السلالة الهندية إلا بعد أن ينتهي العمل في مختبر التحليل الجيني للفيروسات”.

وبشأن موعد بدء العمل بالمختبر، أوضح الحلفي، أن “العمل أوشك على الانتهاء، لكن هناك مرحلة التدريب ومن ثم ستكون لدى العراق القدرة على التحليل الجيني، وذلك في غضون شهرين أو أقل”.

وبخصوص فاعلية اللقاحات ضد السلالة الهندية، أكد مدير الصحة العامة: “إلى الآن لا نعلم مدى فعالية اللقاحات تجاه السلالة الهندية، وفي كل العالم لم تثبت فعاليتها بعد، لكنها الخيار الافضل للمواطنين”، مشدداً على أنه “لا يوجد خيار أمامنا غير اللقاح”.

ودعا الحلفي، المواطنين إلى “التطعيم باللقاحات المضادة للوباء”، مؤكداً أن “عدد الملقحين في العالم وصل الى أكثر من مليار و300 مليون”.

 

 

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
2,884أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار