حماس تحذر تل ابيب من تداعيات “مسيرة الأعلام” واستباحة المستوطنين للمسجد الأقصى

بدر نيوز/ متابعة…

حذرت حركة حماس، اتليوم الاحد، من تداعيات موافقة الحكومة الإسرائيلية للمستوطنين على تنظيم “مسيرة الأعلام” في المسجد الأقصى، وتعهدت بمواجهتها بـ”كل الإمكانيات”.
وقال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، في كلمة له خلال مؤتمر أقامته حركته في غزة لمناسبة الذكرى الأولى للحرب الأخيرة على القطاع: “هناك دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة الأعلام، أحذر العدو من الإقدام على مثل هذه الجرائم”.
وأكد أن “المقاومة في المقدمة وفي القدس وفي الضفة لا ولن تسمح ولن تقبل بتمرير هذه الخزعبلات اليهودية في المسجد الأقصى.. سنواجهها بكل الإمكانات ولن نسمح مطلقاً بإستباحة المسجد الأقصى”.
من جهتها قالت الغرفة المشتركة التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في بيان: إن الشعب الفلسطيني “لن يسمح بالمطلق بكسر قواعد الاشتباك والعودة إلى مربع الاستفزازات الذي قلنا كلمتنا فيه بكل قوة”.
واندلعت قبل عام مواجهة عسكرية هي الأعنف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة، على إثر التوتر الذي أعقب “زيارات” قام بها يهود، بينهم مستوطنون، لباحات المسجد الأقصى تتمّ عادة في أوقات محددة وضمن شروط.
ويعتبر الفلسطينيون “زيارات” اليهود للموقع الذي يطلق عليه اليهود “جبل الهيكل” عمليات “اقتحام”.
وعادة ما ينظم نشطاء يهود ومستوطنون “مسيرة الأعلام” في القدس في 29 مايو لإحياء يوم “توحيد القدس” وهو ذكرى ضمّ الكيان الصهيوني الجزء الشرقي من المدينة خلال حرب يونيو عام 1967.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
3,370أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار