إيران تطلق 7 اقمار صناعية بنهاية العام الجاري

بدر نيوز/ طهران…

أعلن مساعد وزير الاتصالات، رئيس منظمة الصناعات الفضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين سالارية”، أن الاستعدادات جارية في إيران، لإطلاق 7 اقمار صناعية محلية الصنع، بنهاية العام الحالي الإيراني.

واعتبر سالارية أنّ الاقمار التي دخلت حيز الانتاج ويتمّ التحضير لإطلاقها في هذا العام، هي من طراز أقمار “ناهيد” للاتصالات وقمر “بارس” و”بايا” للاستشعار عن بعد والنسخة الثانية من قمر “ظفر”.

ولفت سالارية إلى أنّ منظمة الصناعات الفضائية الإيرانية تعاقدت مع الشركات الإيرانية المنتجة للأقمار الصناعية (الحكومية وغير الحكومية) وأيضًا الجامعات ومعاهد الابحاث المعنية في سياق استكمال مشاريع إطلاق الاقمار الصناعية إلى الفضاء الخارجي.

وأوضح سالارية، أنّ النسخة الثانية من القمر الصناعي “ظفر” دخلت حيز الإنتاج لدى جامعة “العلم والصناعة” (الإيرانية)، وتقرّر وفقًا للاتفاق الثنائي على إكمال مراحل إنتاجه في غضون الشهرين القادمين.

وفي السياق أشار مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أيضًا إلى إنتاج القمر “ناهيد -1” ونقله إلى منصّة الإطلاق، مضافًا إلى إكتمال مراحل تصنيع القمر “بارس -1” والتحضير لإنتاج القمر “ناهيد -2” بنهاية العام الحالي.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
3,373أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار