إيزيدون يتهمون الحزب الديمقراطي الكردستاني بتزوير الانتخابات

بدر نيوز/ بغداد…

اتهم السياسي الإيزيدي فهد حامد، الأربعاء، الحزب الديمقراطي الكردستاني بتزوير الانتخابات وأصوات الإيزيديين في المناطق التي يسيطر عليها.

وقال حامد في حديث صحفي تابعته / بدر نيوز/  إن “أصوات النازحين في المخيمات تم تزويرها وكذلك أصوات أهالي قضاء الشيخان ذو الأغلبية الإيزيدية”.

وأضاف أن “المفوضية تغاضت عن حملات التزوير الكبرى والفوضى التي أحدثها حزب بارزاني، ومن غير المعقول حصول مرشحيه على الآلاف من الأصوات في المخيمات، وأغلب سكانها لم يشاركوا أصلا في التصويت”.

من جهة اخرى أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عماد باجلان، الاربعاء، إن “الحكومة المقبلة اقرب سيناريو لها هي حكومة تحالفات وليست توافقات حيث ان تلك التحالفات ستكون بين القوى الكبيرة”، مبينا ان “القوى المتبقية ستعمل على تشكيل كتلة كبيرة للمعارضة وتذهب الى البرلمان بغية تقويم ومراقبة عمل الحكومة والاعداد للانتخابات المقبلة”.

وأضاف باجلان، ان “الديمقراطي الكردستاني يقف على مسافة متساوية مع جميع القوى السياسية التي تربطنا بهم علاقات تأريخية ونضال مشترك وتحالفات سابقة وتم تشكيل حكومات عديدة معهم”،

لافتا الى ان “الديمقراطي الكردستاني خصوصا والقوى الكردية عموما لن تكون مع جانب ضد جانب اخر بل اننا ننتظر البيت الشيعي الى حين لملمة اوراقه وان ياتي الينا بحسب تفسيرات المحكمة الاتحادية بكتلة كبيرة للتفاوض معها ثم نذهب للتفاوض معهم وفق الآليات الدستورية والقانونية”.

ولفت الى اننا “لن نكون طرفا في قضية الكتلة الأكبر سواء كانت دولة القانون او الكتلة الصدرية او الاطار التنسيقي او غيرهم، على اعتبار ان الديمقراطي الكردستاني حسم أمره ان لا يكون جزء من الصراع بل نسعى ان نكون جزء من الحل بين الكتل وليس بالضرورة ان تكون حكومة توافقية بل ربما تكون حكومة تحالفات كبيرة يقابلها معارضة كبيرة وقوية”.

واكد باجلان، ان “القوى السياسية جميعا عليها ان تعي ان السنوات الاربعة المقبلة ستكون الفرصة الاخيرة لجميع القوى والعملية السياسية برمتها وفي حال لم تقدم الحكومة المقبلة اي شئ للشعب العراقي فعلينا ان نقرأ على النظام السياسي السلام”.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
3,042أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار