نيجريا: الافراج عن الشيخ ابراهيم زكزاكي وعودته بين انصاره

بدر نيوز/ متابعة…

أعلن مصدر في مكتب الحركة الاسلامية في نيجيريا، الاربعاء، الافراج عن زعيم الحركة الشيخ ابراهيم زكزاكي وعودته بين انصاره.

وقال المصدر ، انه تم يوم الاربعاء الافراج عن الشيخ ابراهيم يعقوب زكزاكي وزوجته زينت ابراهيم بعد اصدار المحكمة حكما بالافراج عنهما، حيث عاد بين انصاره.

وقال المصدر في حديث تابعته / بدر نيوز/ : في اللحظة التي اتحدث فيها معكم، يحاط الشيخ زكزاكي بأصدقائه وانصاره، واليوم حيث صادف يوم عيد الغدير في نيجيريا، اصبح يوما مخلدا في ذاكرتنا نحن الشيعة في نيجيريا.

وأعرب هذا المصدر عن شكره وتقديره لكل اصدقاء الشيخ في انحاء العالم والذي توجهوا الى الباري تعالى بالدعاء من اجل الافراج عنه وكانوا قلقين دوما على وضعه الصحي وكانوا يتابعون اخباره دوما.

الجدير بالذكر ان المحكمة في نيجيريا اصدرت يوم الاربعاء حكما بالافراج عن زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم زكزاكي وزوجته زينت ابراهيم، بعد ان قضيا قرابة 6 سنوات في الاعتقال ظلما وجورا.

وتم اعتقال الشيخ زكزاكي في كانون الاول/ديسمبر 2015، خلال هجوم شنته قوات الجيش والشرطة على محل اقامته في ولاية كادونا، حيث أدى الهجوم الى استشهاد عدد كبير من انصاره بمن فيهم عدد من اولاده. وذكرت بعض المصادر ان عدد الشهداء في هذا الحادث الذي تزامن مع احياء مناسبة اربعين الامام الحسين عليه السلام، قد بلغ قرابة 1000 شهيد. بعضهم كان قد اقتيد قسرا وقتل بدم بارد في مكان آخر.

وقد استنكرت العديد من المنظمات الدولية لحقوق الانسان هذه المجزرة، حيث اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش النيجيري بارتكاب مجزرة بحق الشيعة ودفنهم في مقابر جماعية وإتلاف الوثائق والادلة المرتبطة بهذه الجريمة.

وقبل فترة أعلنت سهيلا زكزاكي كريمة الشيخ ابراهيم زكزاكي، عن تدهور الوضع الصحي لوالدها في المعتقل بسبب الاهمال الطبي، وقالت ان والديها كانا مصابين عندما تم اعتقالهما، والآن فإن وضعهما الصحي مهدد بالخطر بسبب الحرمان من العناية الطبية والعلاجية.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
2,942أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار