انصار الله تتوغل في ثاني محافظات جنوب اليمن

بدر نيوز/ متابعة…

تمكن مقاتلو حركة”أنصار الله” اليمنية، اليوم الأربعاء، من التوغل في محافظة أبين جنوب اليمن، بعد فتحها جبهة قتال جديدة مع قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي وقبليين موالين لها.

وقال مصدر عسكري يمني في تصريح تابعته / بدر نيوز/  إن مجموعات من مقاتلي حركة “أنصار الله” نفذت انطلاقاً من مواقعها في مديرية الزَاهِر غرب محافظة البيضاء وسط اليمن، هجوماً مباغتاً على منطقة حَدق في مديرية سباح شمال محافظة أبين، وسيطرت على مواقع فيها.

وأضاف أن مجاهدي “أنصار الله” تقدموا إلى السيلة في منطقة حَدق قبل أن يتراجعوا تكتيكيا إلى “عقبة حَدق” وهي مرتفع في المنطقة ذاتها شمال أبين المحافظة التي يبعد مركزها مدينة زُنجبار عن العاصمة المؤقتة عدن نحو 60 كم.

وأشار إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين خلال المواجهات التي استخدمت خلالها أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

والسبت الماضي، سيطرت حركة “أنصار الله” على مواقع للجيش اليمني في جبهة نَاطِع شمال البيضاء بينها “عَقبة مَالِح” المرتفع الاستراتيجي القريب والمطل على مديرية بَيحان التي تبعد 200 كم شمال غربي مدينة عتق مركز محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن.

    سبق ذلك تقدم ميداني مماثل لـ “أنصار الله”، إذ سيطرت الحركة، الخميس الماضي، على “عَقبة القَنذع” وهي سلسلة مرتفعات استراتيجية في مديرية نَعمان شمال البيضاء تشرف على مديرية بيحان في محافظة شبوة النفطية، اثر  هجوم من محاور عدة على مرتزقة العدوان السعودي .

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,992المشجعينمثل
2,942أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار