نائب يشدد على ان يكون اخراج القوات الاجنبية اساسا للحوار الاستراتيجي مع امريكا

بدر نيوز/ بغداد…

شددت النائبة زهرة البجاري، على ان يكون قرار البرلمان إخراج القوات الأجنبية أساسا للحوار الاستراتيجي. و قالت البجاري في حديث للعهد، “نحن مع مطالبة المفاوض العراقي بجدولة خروج القوات الأجنبية من العراق و نجدد بان يكون قرار البرلمان إخراج القوات الأجنبية أساسا للحوار الاستراتيجي”.

و اضافت “نطالب بان يكون جدول أعمال جلسة الحوار وجود فقرة إخراج القوات الأمريكية و على الحكومة تنفيذ قرار البرلمان إخراج القوات الأجنبية”.

وكان الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اعتبر الحديث عن حاجة العراق لقوات اجنبية هو استهانة بالمؤسسات الامنية والعسكرية في البلاد.

و قال الشيخ الخزعلي في تغريدة له، ان ” الكلام بأن العراق بحاجة إلى قوات أجنبية مقاتلة ليدافع عن أرضه، هو استهانة بالمؤسسات العسكرية والأمنية العراقية وفي مقدمتها الجيش العراقي والحشد الشعبي استطاع العراق بمقاتليه أن ينتصر على المشروع الداعشي ومن يقف خلفه، دون الحاجة إلى أي مقاتل أجنبي. والآن”.

و اضاف “وباعتراف الجميع فإن الجيش العراقي أصبح أكثر قوة من قبل، وكذلك جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، وأضيف إليها الحشد الشعبي ومع النقاش أن العراق بحاجة الى طيران التحالف الدولي)، فإن ما موجود حاليا هي ضربات جوية محدودة وبفترات متباعدة ضد تنظيمات داعش الإرهابية الذي تحولت إستراتيجته من تهديد عسكري الى تهديد أمني”. و اكمل “والعلاج الصحيح لمعالجة هذا الإشكال ليس باستمرار الاتكال على قوات جوية أجنبية، وإنما بإكمال القدرات العراقية، وذلك بالإسراع في تصليح وإدامة طائرات ال(F۱۹) العراقية، والاعتماد على طيران الجيش العراقي البطل الذي أثبت بطولات قل نظيرها أثناء الحرب مع داعش”.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,803المشجعينمثل
2,737أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار