كتلة بدر النيابية تكشف عن موقفها من الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الامريكية

بدر نيوز/ بغداد…

بين رئيس كتلة بدر النيابية حسن شاكر الكعبي، مساء اليوم الاربعاء، دعم الكتلة للحوار الاستراتيجي بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الأمريكية على ان تكون بناءة واحترام السيادة ومصلحة الشعب، مؤكدا ان القوات الامنية والحشد الشعبي يمتلك جميع الامكانيات في محاربة داعش ولا نحتاج الى جيش امريكي يهدد استقرار البلاد.

وقال الكعبي في حديث متلفز تابعته / بدر نيوز/ إن: “التقييم الاولي الذي دعت به الحكومة والمستشار الوطني لابد ان يتركز على التوافق الوطني ونجاح الحوار من خلال جدولة خروج القوات الاجنبية من العراق ولم نلمس ذلك، ونحن مع الحكومة اذا كانت قراراتها ايجابية باتجاه تدريب ودعم القوات الامنية العراقية.

وكشف رئيس كتلة بدر النيابية: “سيادة العراق منتهكة من قبل الامريكان ونحن ندعم الحوارات على ان تكون بناءة واحترام السيادة جوا وبرا ومصلحة الشعب، والحكومة ملزمة بتنفيذ قرار خروج القوات الاجنبية من العراق الذي صوت عليه مجلس النواب”.

واكد الكعبي: “نحن لا نحتاج لاتفاق تحت مسميات الاستشاريين وتدرج الى زيادة القوات الامريكية وبناء القواعد العسكرية، بل نحتاج الى تهدئة واستنقرار امني في العراق”.

وشدد النائب عن تحالف الفتح حسن شاكر الكعبي: “فصائل المقاومة وجميع ابناء الشعب العراقي يحتاج الى ضمانات حقيقية في معرفة موعد خروج القوات الامريكية من البلاد، وان القوات الامنية والحشد الشعبي يمتلك جميع الامكانيات في محاربة داعش الارهابي ولا نحتاج الى جيش امريكي او اي جيش اجنبي يهدد استقرار البلاد”.

وختم الكعبي قوله: “لم نسمع حتى اللحظة موقف واضح وصريح من الكرد والسنة حول بقاء القوات الامريكية ورغبتهم ببقاء القوات الامريكية في البلاد من عدمه”.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,803المشجعينمثل
2,737أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار