بحماية صهيونية وخليجية.. طائرات بي 52 الامريكية تحلق في الشرق الاوسط

بدر نيوز/بغداد …

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، الاثنين، انه وفي استعراض غاشم للقوة حلق زوج من طائرات بي 52 الامريكية فوق منطقة الشرق الاوسط والخليج في احدث مهمة من نوعها وسط ارتفاع التوترات بين الولايات المتحدة وايران.
ونقل التقرير عن القيادة المركزية الامريكية والتي يقع مقرها في الخليج قولها إن ” طائرتين من طراز بي 52 حلقتا في المنطقة بحماية طائرات عسكرية من عدة دول بينها السعودية والكيان الصهيوني وقطر”.
واضاف ان ” هذه رابع قاذفة استراتيجية تحلق في المنطقة والمرة الثانية منذ ان تولى الرئيس الامريكي جو بايدن السلطة من سلفه دونالد ترامب في كانون الثاني الماضي “.
وتابع ان ” بيانات تتبع الطيران اظهرت ان الطائرتين انطلقت من قاعدة مينوت الجوية في ولاية نورث داكوتا ، وهو أمر لم تذكره القيادة المركزية في بيانها بشأن الرحلات الجوية على الرغم من أن السلطات نشرت لاحقًا صورًا لطاقم الرحلة يستعد لمغادرته هناك”.
وواصل انه ” وعلى الرغم من الجيش الامريكي لم يذكر ايران بالاسم لكنه قال في بيانه ان التحليق جاء للردع وطمأنة ما اطلق عليه البيان تسمية الشركاء والحلفاء بالتزام الجيش الأمريكي بالأمن في المنطقة”. بحسب قوله .
واشار التقرير الى أن ” مثل هذه المهام قد اصبحت شائعة في المنطقة منذ عهد ادارة ترامب ، حيث اثار قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران عام 2018 وفرض عقوبات احادية الجانب الى تصاعد التوترات في المنطقة وأعرب بايدن عن رغبته في العودة إلى الاتفاق إذا التزمت ايران بقيود الاتفاق على برنامجها النووي، لكن ايران اشترطت رفع العقوبات اولا قبل العودة الى الاتفاق مما تسبب في تزايد التوترات مرة اخرى “.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

التواصل معنا

21,803المشجعينمثل
2,737أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار