وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية ينجو من هجوم بالرصاص على موكبه

 

بدر نيوز/ متابعة …

أفادت مصادر بوزارة الداخلية الليبية ، اليوم الأحد، بأن وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، نجا من محاولة اغتيال تعرض خلالها موكبه لهجوم بالرصاص غربي طرابلس.

وتم تنفيذ محاولة الاغتيال من خلال سيارة مصفحة اخترقت موكب الوزير ولم تتمكن من الوصول إلى سيارة باشاغا، حسبما ذكرت المصادر

وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية بدأت التحقيق بشأن الأطراف التي تقف خلف محاولة الاغتيال التي وقعت منذ قليل وستنشر كافة ملابسات الحادث خلال ساعات.

وفي وقت سابق، بحث يان كوبيش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مع محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي المنتخب ترتيبات منح الثقة للحكومة الجديدة.

وبحسب بيان، فقد أجرى المبعوث الخاص، يان كوبيش، مساء أمس محادثة هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي المكلف، السيد محمد المنفي، ناقشا فيها سبل المضي قدماً في ترتيبات عقد جلسة لمجلس النواب لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

وكان رئيس مجلس الأمن قد أصدر بياناً يوم 9 فبراير/ شباط معرباً عن “ترحيب مجلس الأمن بالاتفاق الذي توصل إليه ملتقى الحوار السياسي الليبي بشأن سلطة تنفيذية مؤقتة موحدة جديدة تتولى قيادة البلاد نحو الانتخابات”.

ودعا مجلس الأمن السلطة التنفيذية المؤقتة إلى الإسراع في الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة شاملة للجميع، على النحو الوارد في خارطة الطريق التي اتفق عليها ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس، والبدء بالتحضيرات اللازمة قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر/ كانون الأول هذا العام.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

لمنعها من السوق السوداء .. الصحة تعلن إعداد خطة لمنع تداول لقاحات كورونا

بدر نيوز/ بغداد...  اكد المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، اليوم الاحد ، وضع خطط خاصة لمنع تداول لقاحات كورونا في السوق السوداء. وقال البدر، في...

الصحة تكشف عن خطتها بتلقيح جميع المواطنين ضد فايروس كورونا

  بدر نيوز/ بغداد ... اعلن مدير قسم تعزيز الصحة في وزارة الصحة، هيثم العبيدي، اليوم الأحد، عزم الوزارة تطعيم جميع العراقيين بلقاح فيروس كورونا ً...

الحشد الشعبي يتمكن من قتل ثالث داعشي في جرف النصر اليوم

  بدر نيوز/ بابل ... اعلن الحشد الشعبي، الاحد، مقتل ثالث داعشي خلال العملية الأمنية التي ينفذها في ناحية جرف الصخر. وذكر اعلام الحشد في بيان تلقت/...

التواصل معنا

21,595المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار