المالية النيايبة تكشف عن حجم تخصيصات الرئاسات والأوقاف والمؤسسات في الموازنة

بدر نيوز/ بغداد…

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب، أحمد الصفار، بالأرقام تخصيصات الرئاسات والأوقاف الدينية وقطاعات أخرى في موازنة 2021.

وقال أحمد الصفار، في حديث متلفز تابعته / بدر نيوز/ ، إن “تخصيصات الهيأة العامة للمسائلة والعدالة في موازنة 2021، بلغت 27 مليار دينار، ديوان الرقابة المالية 36 مليارا، مفوضية حقوق الانسان 28 مليارا”.

وأضاف الصفار، أن “تخصيصات رئاسة الجمهورية بلغت 60 مليارا، المجمع العلمي العراقي 3 مليارات، أمانة مجلس الوزراء 186 مليار دينار، رئاسة مجلس الوزراء 475 مليارا”.

واشار إلى مقرر اللجنة المالية في البرلمان، إلى أن “مخصصات ديوان الوقف الشيعي في الموازنة بلغت 829 مليارا، بينما بلغت مخصصات الوقف السني 309 مليارات، اما ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية 9 مليارات”.

وأكمل أن “مخصصات وزارة الخارجية بلغت 363 مليارا، وزارة المالية 45 مليارا، ووزارة الداخلية 12 مليارا، فيما بلغت مخصصات وزارة العدل 731 مليارا”.

 

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

الخارجية تعلن اكتمال كافة الاستعدادات لزيارة بابا الفاتيكان

  بدر نيوز/ بغداد ... أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، اكتمال كافة التحضيرات لاستقبال البابا فرنسيس. وقالت المتحدث باسم الخارجية احمد الصحاف في بيان مقتضب تلقت...

الفتح : نستقبل بابا الفاتيكان بقلوب مفعمة بالمحبة والمودة

  بدر نيوز/ بغداد ... اكد رئيس الهيئة السياسية لتحالف الفتح احمد الاسدي ، اليوم الخميس ، على الترحيب بالزيارة التاريخية للبابا فرنسيس الى العراق ولقاءه...

استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وجرح اخر بانفجار عبوة في امرلي

بدر نيوز/ صلاح الدين... انفجار عبوة ناسفة على قوات الحشد الشعبي المقدس لواء ٥٢، اليوم الخميس، ادت الى استشهاد منتسب وجرح اخر في قرية ينكجه...

التواصل معنا

21,613المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار