المالية النيايبة تكشف عن حجم تخصيصات الرئاسات والأوقاف والمؤسسات في الموازنة

بدر نيوز/ بغداد…

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب، أحمد الصفار، بالأرقام تخصيصات الرئاسات والأوقاف الدينية وقطاعات أخرى في موازنة 2021.

وقال أحمد الصفار، في حديث متلفز تابعته / بدر نيوز/ ، إن “تخصيصات الهيأة العامة للمسائلة والعدالة في موازنة 2021، بلغت 27 مليار دينار، ديوان الرقابة المالية 36 مليارا، مفوضية حقوق الانسان 28 مليارا”.

وأضاف الصفار، أن “تخصيصات رئاسة الجمهورية بلغت 60 مليارا، المجمع العلمي العراقي 3 مليارات، أمانة مجلس الوزراء 186 مليار دينار، رئاسة مجلس الوزراء 475 مليارا”.

واشار إلى مقرر اللجنة المالية في البرلمان، إلى أن “مخصصات ديوان الوقف الشيعي في الموازنة بلغت 829 مليارا، بينما بلغت مخصصات الوقف السني 309 مليارات، اما ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية 9 مليارات”.

وأكمل أن “مخصصات وزارة الخارجية بلغت 363 مليارا، وزارة المالية 45 مليارا، ووزارة الداخلية 12 مليارا، فيما بلغت مخصصات وزارة العدل 731 مليارا”.

 

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

تحقيق صلاح الدين : الإعدام شنقا لقاتل موظف نزيه

بدر نيوز/صلاح الدين ...  

ازمة تنصيب بايدن.. استدعاء الحرس الوطني في 21 ولاية تحسباً لهجمات محتملة

بدر نيوز/متابعة ... أعلنت 21 ولاية أميركية على الأقل، استدعاء قوات الحرس الوطني، هذا الأسبوع، وذلك بحسب قناة “إيه بي سي” الإخبارية، استعداداً لوقوع هجمات...

التواصل معنا

21,378المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار