المالية النيابية: الاستمرار في الاقتراض سيؤدي الى افلاس العراق

بدر نيوز/ بغداد…

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، عبد الهادي السعداوي، السبت، في حالة استمرار الحكومة نحو الاقتراض لسد عجز مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2021، سيؤدي الى إعلان افلاس الدولة.

وقال السعداوي في حديث تابعته / بدر نيوز/ ، إن “مؤشرات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تؤكد ان استمرار العراقي في الاقتراض المالي لسد العجز الذي يعاني منه العراق سيؤدي الى إعلان افلاس الدولة”.

وأضاف أن “مشروع قانون موازنة 2021 لا يزال في اروقة مجلس الوزراء ولم يرسل الى مجلس النواب حتى الان من اجل الاطلاع على تفاصيل المشروع ومعرفة العجز المالي فيه”.

وأشار الى أن “المدة المتبقية لارسال الموازنة قصيرة جداً بالتالي الحكومة ستضع البرلمان في موقف محرج”، مبيناً أن “تأخر المشروع سيحمل الحكومة أعباء مالية كبيرة”.

وشدد السعداوي على “ضرورة ان تكون الحكومة قادرة على ايجاد حلول وايرادات اضافية لموازنة الدولة بدلاً عن التوجه نحو الاقتراض من المصارف الحكومية والبنك المركزي مجدداً”، مؤكداً أن “الحكومة غير قادرة على إدارة الدولة مالياً واقتصادياً”.

وكان من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اليوم السبت، جلسة خاصة لمناقشة مشروع قانون موازنة عام 2021، لكن افاد مصدر مطلع لـ (بغداد اليوم)، بان الجلسة تم تأجيلها الى يوم الثلاثاء المقبل.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

سياسيون فلسطينيون: التّطبيع مع الإحتلال الاسرائيلي انقلاب على المنطقة وخيانة عظمى

بدر نيوز/ متابعة... أكّد سياسيون فلسطينيون إنّ التّطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي يُعدّ انقلابًا على المنطقة وقيمها وتاريخها ومستقبلها لصالح مشروع الإحتلال. وقال السياسيون خلال مشاركتهم في...

النائب مختار الموسوي: اجراء الانتخابات المبكرة كان شرطا لمنح حكومة الكاظمي الثقة

بدر نيوز/ بغداد... اكد النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، الاثنين، ان اجراء الانتخابات النيابية المبكرة كان شرط منح حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الثقة...

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع جنوني في وفيات كورونا

بدر نيوز/ بغداد... حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من ارتفاع جنوني في حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا حول العالم. وقال كبير خبراء الطوارئ...

التواصل معنا

21,375المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار