اسرائيل تصدر تحذيرا لعلمائها النوويين

بدر نيوز / متابعة…

طلبت أجهزة الأمن في إسرائيل من العلماء النوويين الحاليين، وكذلك السابقين، اتخاذ مزيد من الاحتياطات، تحسبا من “انتقام إيراني محتمل” بعد اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده الأسبوع الماضي، وفقا لما أورده مراسل “سكاي نيوز” في القدس، اليوم الجمعة.
ونصحت الأجهزة الخبراء النووين بتوخي “المزيد من الحذر في سلوكهم اليومي وطرق سيرهم، وتجنب الطرود المشبوهة والأحداث غير المعتادة”.

وشملت التوجيهات العلماء النوويين الحاليين والسابقين الذي عملوا في مفاعل ديمونة، جنوبي إسرائيل، حيث يعتقد بوجود سلاح نووي هناك.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أحد العلماء النوويين السابقين قوله إنه “تلقى تحذيرات من مسؤولين أمنيين”، قالوا له إنه “عليه الحذر من نشاطه على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي”، حيث “ربما يتعرض لمراقبة من طرف عناصر إيرانية”.

وأضافت أن “المسؤولين الأمنيين حذروه من استخدام نفس الطريق بصورة منتظمة، أو التعرض لطرود مشبوهة قد تصل إليه”.

والجمعة الماضية، اغتال مسلحون فخري زادة، عندما نصبوا له كمينا قرب طهران، حيث تعرضت سيارته لوابل من النيران، واتهمت إيران إسرائيل وجماعة “مجاهدي خلق” بالوقوف وراء عملية اغتيال العالم المعروف.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

المرور تكشف عن خطة لتقليل الزحامات في شوارع بغداد

  بدر نيوز/ بغداد ... اعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، عن خطة لتقليل الزحامات في شوارع العاصمة بغداد. وقالت المرور العامة وفقاً لوكالة الانباء العراقية، إن...

الصحة تعلن شفاء 1567 حالة من فايروس كورونا مقابل 685 اصابة جديدة

  بدر نيوز/ بغداد ... اعلنت وزارة الصحة ، اليوم الجمعة ، عن شفاء 1567 حالة من فايروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية . فيما تم تسجيل...

العراق يعلن الاتفاق على شراء لقاح “فايزر” بأقل من 20 دولاراً

  بدر نيوز/ بغداد ... قال رياض الحلفي، مدير الصحة العامة في وزارة الصحة ، أن بلاده نجحت في التفاوض مع الشركة المصنعة لشراء لقاح "فايزر"...

التواصل معنا

21,393المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار