برلماني: تأخير إرسال الموازنة سيعيد ازمة الرواتب ولن نمررها بحال لم تتضمن هذه الفقرة؟

بدر نيوز/بغداد…

دعا النائب منصور البعيجي، الأربعاء، الحكومة العراقية الى ارسال موازنة العام المقبل باسرع وقت الى مجلس النواب، فيما اشار الى ان تأخير إرسالها سيعيد ازمة الرواتب ويؤثر على اقتصاد البلد.
وقال البعيجي في بيان تلقت/بدر نيوز/ نسخة منه، إن “الوضع العام للبلد لا يتحمل تأخير اقرار موازنة العام المقبل، خصوصا وان العام الحالي لم يتم فيه اقرار الموازنة لذلك على الحكومة ان تقوم بارسال الموازنة وعدم المماطلة بتأخيرها”.
وأضاف، أن “اللجنة المالية تحتاج ما لا يقل عن ٦٠ يوم لدراسة الموازنة لاننا داخل مجلس النواب لمنع إي هدر بالأموال وسنعمل على تمرير موازنة تراعي حقوق جميع المحافظات بالتساوي وحسب النسب السكانية والمحرومية لهذه المحافظات التي عانت الكثير”.
وأشار البعيجي، إلى أن “على الحكومة ان تدرك جيدا، ان اي هدر بالموازنة او تبويب لأي مبلغ ليس في مكانة لن يمرر بالموازنة وسيرفض من قبل مجلس النواب كما حصل مع قانون الاقتراض العام الذي قدمته الحكومة وتم تخفيضه من قبل مجلس النواب”.
وتابع، أن”تأخير قانون الموازنة من اجل الضغط على البرلمان في تمريرها امر مستحيل ولن نسمح به وسنمرر موازنة تضمن الرواتب لجميع الموظفين والمتقاعدين ومراعاة الحقوق لكافة المحافظات العراقية وان تاخير ارسالها تتحمله الحكومة كونها لم ترسل الموازنة الى البرلمان الى الان”.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

نائب: خلايا داعش النائمة في كل مناطق العراق

بدر نيوز/ بغداد... قال النائب منار عبد المطلب، اليوم الاثنين ، بان تنظيم خلايا داعش النائمة موجودة في كل مناطق العراق دون استثناء، ومنها حزام...

الصحة العالمية تحذر من تحول فايروس كورونا الى “مرض جهازي”

بدر نيوز/ متابعة... حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من إمكانية تحول فيروس كورونا إلى "مرض جهازي". وقال مايك رايان مدير برامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية...

ملايين اليمنيين يحتشدون في مظاهرات ضدّ غطرسة أميركا وإرهابها

بدر نيوز/ متابعة... إحتشد ملايين اليمنيين اليوم في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات للمشاركة في مسيرات غضب جماهيرية كبرى تحت عنوان "الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية"،...

التواصل معنا

21,419المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار