اليمن: العويل السعودي بعد كل ردّ موجع هو المطلوب

بدر نيوز/ متابعة…

شدد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبد السلام على أن العويل السعودي بعد كل رد موجع هو المطلوب، ويعطي عمليات الردع حقها من الأثر اللائق بها.

عبد السلام وفي تغريدة على “تويتر”، قال “طالما استمر العدوان والحصار فلن نألو جهدًا في مواجهته”.

كما دعا المجتمع الدولي للضغط لإيقاف العدوان والحصار لأن الشعب اليمني يستحق أن تُسمع معاناته.

يأتي تعليق عبد السلام عقب استهداف محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة بصاروخ من نوع “قدس2″، وإقرار النظام السعودي بعد نحو 13 ساعة بالضربة الصاروخية اليمنية، محاولا التقليل من شأنها بقوله إن حريقاً نشب في المنشأة بسبب ما أسماه “اعتداء بمقذوف”.

فيما أقرّ العُدوان السعودي بالعملية العسكرية النّوعية على محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدّة، وأعلنت وزارة الطاقة السعودية وقوع انفجارٍ فجر اليوم الثلاثاء، تسبَّب في نشوب حريق في خزانٍ للوقود في محطة توزيع المُنتجات البترولية، شمال مدينة جدّة.

وجاء ذلك في تصريحاتٍ لمَصدر مسؤول في وزارة الطاقة، نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس” وقناة السعودية الرسمية، مُضيفًا أنّ “فِرق الإطفاء تمكّنت من إخماد الحريق، ولم يسقط جرّاء ھذا الإعتداء إصابات أو خسائر في الأرواح، كما أنّ إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثّر”.

وكانت قد تبنّت القوّة الصّاروخية اليمنية استهداف محطّة توزيعٍ لشركة أرامكو السعودية في جدّة بصاروخٍ مجنّحٍ من نوع قدس2، أصاب هدفه بدقّة، لتضرب به أيضًا أمن واستقرار السعودية باعترافهم.

واعتبرت الوزارة استهداف المنشآت الحيوية، التي كان آخرها في جيزان بالقرب من منصّة التّفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية، بالإضافة لضرب المنشآت النفطية في بقيق وخريص، استهدافًا لأمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وكذلك الاقتصاد العالمي.

ولم تكشف الوزارة تفاصيلًا إضافيةً حول الحادثة، التي وصفتها بـ “الإعتداء الجبان”، مُتناسيةً ارتكابها أجبن وأبشع المجازر بحقِّ المدنيين اليمنيين من النّساء والأطفال والشيوخ، ليقضي 2643 طفلاً يمنيًا بقصف مباشر لطيران العدوان السعودي على اليمن، وإصابة 4205، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اليمنية.

وكانت قد أعلنت القوات المسلّحة اليمنية أنَّ العملية تأتي رداً على استمرار الحصار والعدوان وفي سياق ما وعدت به القوات المسلّحة اليمنية قبل أيّام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي، مجدّدةً النّصح للمواطنين والشّركات الأجنبية العاملة في السعودية بالإبتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك الأهداف.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

الاستخبارات العسكرية: القبض على احد الارهابيين في الفلوجة

بدر نيوز/ بغداد... القت مفارز الاستخبارات العسكرية، الاثنين، القبض على احد الارهابيين في الفلوجة. وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان تلقت / بدر نيوز/  نسخة منه،...

الأمن النيابية تشددت على اهمية اكمال سريع لملف نصب الكاميرات في كل مناطق بغداد المحافظات

بدر نيوز/ بغداد... كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الاثنين ، عن وجود 3 جهات تعرقل نصب منظومة كاميرات المراقبة في...

نائب عن الفتح يحذر من انتقال الاعمال الارهابية التي حصلت في صلاح الدين الى بغداد

بدر نيوز/ بغداد... حمل النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، القيادة العامة للقوات المسلحة والعمليات المشتركة مسؤولية ماحصل من خروق امنية مؤخراً، محذرا من انتقال...

التواصل معنا

21,418المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار