العمل النيابية تؤكد ان قانون الضمان الاجتماعي سيضمن حقوق العاملين في المؤسسات الأهلية

بدر نيوز/ بغداد…

كشفت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية عن تفاصيل قانون الضمان الاجتماعي، وفيما اكدت انه سيضمن حقوق العاملين في المؤسسات الاهلية، اشار خبير اقتصادي الى ان القطاع الخاص يحتاج الى حزمة تشريعات للنهوض به.

وقال عضو لجنة العمل النيابية، النائب فاضل الفتلاوي، في حديث تابعته / بدر نيوز/ : ان قانون الضمان الاجتماعي الذي ارسلته الحكومة الى البرلمان يعد من اهم القوانين في الفترة الراهنة، لكونه سيدعم القطاع الخاص، ويوفر فرص عمل للعاطلين.واضاف: ان لجنة العمل تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل على صياغة القانون وحث الحكومة على الاسراع بتطبيقه بعد اقراره من قبل مجلس النواب.

مبينا: ان القانون يتضمن امتيازات كبيرة للعاملين في القطاع الخاص اسوة بأقرانهم العاملين في القطاع الحكومي.واشار الى: ان القانون يشجع العمل في القطاع الخاص لانه يتضمن حقوقا تقاعدية للعمال، وبالتالي فإن مستقبل العامل مضمون اسوة للموظف، وهذا ما سيقلل من مطالبة العمل في دوائر الدولة.

واوضح: ان القطاع العام يعاني من الترهل الوظيفي ومن البطالة المقنعة، فضلا عن تعطيل الكثير من المعامل والشركات. مؤكدا: ان قانون الضمان الاجتماعي سيدعم القطاع الخاص وبشكل كبير مما سيوفر فرص عمل كثيرة للعاطلين والخريجين.

وتابع: انه عندما يتم ضمان مستقبل وحقوق العاملين في القطاع الخاص ستكون هناك رغبة كبيرة للعمل في هذا القطاع اكثر من العام، وبالتالي سنخلق تنمية اقتصادية كبيرة في البلد.

ولفت الفتلاوي الى: ان لجنة العمل ستقوم بمناقشة ومداولة القانون قبل عرضه الى رئاسة مجلس النواب لقراءته والتصويت عليه للوصول الى صيغة نهائية ومقبولة تنشط من خلالها القطاع الخاص. مبينا: ان البرلمان سيلزم الحكومة بتطبيق القانون فورا عند اقراره في مجلس النواب.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

سياسيون فلسطينيون: التّطبيع مع الإحتلال الاسرائيلي انقلاب على المنطقة وخيانة عظمى

بدر نيوز/ متابعة... أكّد سياسيون فلسطينيون إنّ التّطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي يُعدّ انقلابًا على المنطقة وقيمها وتاريخها ومستقبلها لصالح مشروع الإحتلال. وقال السياسيون خلال مشاركتهم في...

النائب مختار الموسوي: اجراء الانتخابات المبكرة كان شرطا لمنح حكومة الكاظمي الثقة

بدر نيوز/ بغداد... اكد النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، الاثنين، ان اجراء الانتخابات النيابية المبكرة كان شرط منح حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الثقة...

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع جنوني في وفيات كورونا

بدر نيوز/ بغداد... حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من ارتفاع جنوني في حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا حول العالم. وقال كبير خبراء الطوارئ...

التواصل معنا

21,375المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار