الخدمات النيابية تقترح اشراك رئاسة الوزراء في حل مشاكل الامطار

بدر نيوز/ بغداد…

 أكدت عضو لجنة الخدمات النيابية ليلى التميمي انها تقدمت بمقترح إشراك رئاسة الوزراء للتدخل بحلول آنية وسريعة لحل مشاكل الضغط الحاصلة على المجاري في بغداد والمحافظات خلال الموسم الشتوي الحالي.

وقالت التميمي في بيان تلقت /بدر نيوز/  نسخة منه “تم تقديم بمقترح إشراك رئاسة الوزراء لحلحلة المشاكل الجمة في قطاع المجاري ورفع التجاوزات بإجراءات عاجلة ونحن مقبلون على موسم أمطار شديد بحسب الأرصاد الجوية في بغداد خصوصا على ان تتم بعد اجتماعهم مع وزارة التخطيط ودائرة الدين العام ومحافظة بغداد لحل مشكلة مجاري سبع البور والنهروان وابوغريب، وحي الوحدة في محافظة بغداد”.

وأشارت التميمي إلى “تقديم حلول مستقلة من واقع المعاناة ودراسة الموضوع من جميع الجوانب وتتم من خلال أنشاء، صندوق مشترك للجباية للماء والمجاري وتحويل الجباية الكترونية”.

واشارت الى أنه “تم منح حصة الوقود الكاز خاصة لتشغيل آليات المجاري مجانا خلال موسم الشتاء وكري المبازل والانهار ورفع الاختناقات للمتجاوزين من قبل وزارة الموارد المائية بالتعاون مع الجهات الامنية وتقديم منحة مالية تشغيلية للمجاري”.

ولفت التميمي إلى أن “المقترحات ستسلم رسمياً الى الامانة العامة لمجلس الوزراء ورئيس الوزراء شخصيا لايجاد وتنفيذ الحلول الطارئة ونحن نعيش في ذروة الازمة الحالية”.

أراء المتابعين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Related Articles

نائب عن الفتح يحذر من انتقال الاعمال الارهابية التي حصلت في صلاح الدين الى بغداد

بدر نيوز/ بغداد... حمل النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، القيادة العامة للقوات المسلحة والعمليات المشتركة مسؤولية ماحصل من خروق امنية مؤخراً، محذرا من انتقال...

صحة كربلاء تتوقع ارتفاع اصابات كورونا وتتخذ اجراءات للحد من زيادتها

بدر نيوز/ كربلاء المقدسة... عزت دائرة صحة كربلاء ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة الى موجة البرد وعدم الالتزام من قبل المواطنين. وقال المتحدث باسم...

النائب ماجدة التميمي: الانتهاء من مناقشة مشروع قانون موازنة 2021 نهاية الأسبوع الحالي

بدر نيوز/ بغداد... كشفت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، موعد الانتهاء من مناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021. وقالت عضو اللجنة  ماجدة التميمي في تصريح...

التواصل معنا

21,418المشجعينمثل
2,507أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

احدث الاخبار