الحوثي: الجيش اليمني واللجان الشعبية باتوا يمتكلون قدرات عسكرية متطورة

49

بدر نيوز/ متابعة…

قال قائد حركة انصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي في كلمة بمناسبة مرور خمسة اعوام على بدء العدوان السعودي على اليمن ، إن تحالف العدوان فشل في تحقيق اهدافه العدوانية في اليمن وان الجيش واللجان الشعبية باتوا يمتكلون قدرات عسكرية متطورة .

واكد السيد الحوثي أن السعودية وحلفاءها كانوا يخططون لاحتلال اليمن خلال اسبوعين لكنهم صدموا بمستوى الصمود. واضاف أن تحالف العدوان تكبد الكثير من الخسائر على كافة المستويات.

ولفت السيد الحوثي الى أن مجموعة من الدول الظالمة والحكام المتسلطين بتنسيق مع الكيان الاسرائيلي تضافر جهودها لاستهداف الشعب اليمني. وكشف قائد حركة انصار الله أن الجيش واللجان باتوا يمتكلون قدرات عسكرية متطورة ومتنوعة ضمن مسار تصاعدي بينما تحالف العدوان فشل في استنزاف قدرات الشعب اليمني.

واشار السيد الحوثي الى أن العدوان وبعد مرور خمس سنوات اصبح يوصف عالميا بأنه عدوان فاشل،رغم امكانات داعميه مقابل صمود الشعب اليمني.

من جهة اخرى قال رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام أن اليمن طالب منذ بداية العدوان بحل سياسي شامل لوقف الحصار وأن الظروف باتت مهيأة اليوم للتسوية السياسية بسبب فشل العدوان في تحقيق اهدافه.

وفي تصريح متلفز شدد عبد السلام على أهمية وجود اعلان صريح لايقاف الحرب وقال أن الخيار العسكري والحصار لم يعد له أي أثر على المجريات الميدانية .

وتحدث عبد السلام أيضا عن اتصالات بريطانية تجريها عبر سلطنة عمان ،وقال ان لندن تريد انقاذ تحالف العدوان من هذا المازق.

واكد من جهة اخرى ان الجانب اليمني يتعاطى مع تلك المستجدات انطلاقا من المصلحة الوطنية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here