وزير الصحة للحد من انتشار كورونا: اميركا لم تقدم لنا امبولا واحداً بعكس الصين

104

بدر نيوز/ بغداد…

أثنى وزير الصحة ورئيس خلية الازمة جعفر صادق علاوي على دور الجمهورية الصين الشعبية في دعم العراق بارسالها إجهزة طبية للحد من انتشار فايروس كورونا، فيما انتقد في الوقت ذاته امريكا كونها لم تقدم أمبولا واحدا بحسب وصفه.

وقال علاوي في بيان صحفي اطلعت عليه / بدر نيوز/: ” الصين أرسلت أجهزة طبية وأفضل الخبراء لديهم للعراق بينما اميركا لم تقدم لنا امبولا واحدا”.

وكانت جمهورية الصين الشعبية قد ارسلت على متن طائرة تابعة إلى الخطوط الجوية العراقية يرافقها سبعة من الخبراء الصينين لتدريب الملاكات الصحية العراقية في مجال الوقاية من فايروس كورونا المستجد، وأساليب التعامل مع المُصابين به، واطنان  من المساعدات الصينية التي اشتملت على (أجهزة سكنر للمطارات وأجهزة طبية للمستشفيات وكذلك 1000 جهاز لفحص حرارة جسم الإنسان اضافة الى نصف مليون كمامة، مع 50 ألف شريط فحص طبي وسبعة آلاف أنبوبة PCR وغيرها من المواد الطبية للحد والوقاية من انتشار الفيروس”.

وكان السفير الصيني في العراق قد أكد تشانغ تاو حرص حكومة بلاده على تقديم الدعم إلى الشعب العراقي الصديق حكومة و شعباً، مبيناً أن مبادرة بلاده تاتي رداً للجميل الذي لمسته الصين من العراق في وقت سابق أثناء الازمة التي مر بها شعبه والتي تمثلت بمساعدات عراقية أرسلت  بالتزامن مع انتشار فايروس كورونا في الصين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here