الحرس الثوري الايراني : تواجد اسرائيل في الخليج قد يشعل معركة ضدها

12

بدر نيوز/طهران …

صرح قائد القوة البحرية في حرس الثورة الإيراني العميد علي رضا تنكسيري قائد البحرية الايرانية أن القوات البحرية لحرس الثورة مسؤولة عن ضمان أمن مضيق هرمز والخليج  ولا حاجة للغرباء،واضاف في تصريح اليوم الاثنين :أي تواجد للكيان الإسرائيلي غير المشروع في مياه الخليج  يمكن أن يشعل معركة.

وتابع المسؤول الايراني : أن أميركا وبريطانيا تحيكان سيناريوهات متعددة لإضفاء الشرعية على تواجدهما في الخليج ، وتخططان لنهب دول المنطقة واستغلال دول أوروبا وغرب آسيا التي تحتاج لنفط إيران، كما تحاولان تشكيل تحالف غير شرعي في المنطقة استكمالاً للسيناريوهات التي نسجتاها، كما تخططان لتواجد الكيان الصهيوني المحتل للقدس في مياه الخليج ، ونحن نقول أي تواجد لإسرائيل غير المشروع في مياه الخليج يمكن أن يشعل معركة، وعليهم تحمل مسؤولية وجوده، ونحن نحذر من أي تواجد غير شرعي في مياه الخليج  ومضيق هرمز.

وحول الناقلة (غرايس 1) قال تنغسيري : إنها كانت متجهة إلى أوروبا لكنهم حاكوا سيناريو توجهها لسوريا، والبريطانيون تعاملوا بشكل سيء مع بحارة السفينة الذين لا يزالون مسجونين داخلها. وفيما يتعلق بالناقلة البريطانية المحتجزة  في مضيق هرمز فقال قائد القوات البحرية للحرس الثوري إنها “لم تراع القوانين الدولية”.

وتابع، خلاف العدل أن نفرج عن الناقلة البريطانية التي خرقت القانون الدولي وألا يفرجوا عن ناقلتنا، مشدداً على أنه في أي وقت يرغب فيه قادتنا قادرون على احتجاز أي سفينة حتى لو كانت بمواكبة أميركية وبريطانية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here