الخارجية الإيرانية تخاطب واشنطن: لا تنتظروا منا اتصالا!

42

بدر نيوز/ متابعة …

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أنها غير مهتمة بدعوات التفاوض الأمريكية، ما دامت العقوبات على اقتصاد البلاد وعلى قائد الثورة آية الله علي خامنئي مستمرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن “انتظار الولايات المتحدة اتصالا من إيران لا جدوى منه، لأن طهران لن تكون السباقة في التفاوض مع واشنطن”، مضيفا أن بلاده “لن تشارك في مفاوضات مع الولايات المتحدة التي لا تراعي القوانين الدولية”.

وأشار موسوي إلى أن رفض التفاوض راجع لما وصفه بـ “الإرهاب الاقتصادي” الذي تمارسه الولايات المتحدة، إضافة إلى العقوبات المفروضة على قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، ما يجعل دعوات واشنطن “غير صادقة لأنها تتزامن مع استمرار الضغط والتهديد”.

وفي الرد على انباء افادت بغلق حسابات وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها “تويتر” قال موسوي، ان ظريف تعرض دوما لغضب وحقد الذين يشعرون بالخشية من سماع صوت ايران نظرا لتاثير حضوره في المحافل الدولية ونشاطه في الشبكات الاجتماعية وكشفه عن حقيقة سياسات الولايات المتحدة لذا فقد قرروا فرض الحظر عليه وغلق حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي المتعلقة باميركا.

واضاف: ان هذا الامر يكشف مستوى ايمانهم بحرية المعلومات وحرية التعبير.

وتابع المتحدث: بناء على ذلك فاننا لا نستغرب كثيرا بان يقوموا بمثل هذا الاجراء، فصوت الحق يصدح دوما ومن المؤكد ان صوت ظريف بصفته رئيس الدبلوماسية الايرانية سيصل الى اسماع العالم بما يقتضي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here